المعهد الملكي للفنون التقليدية يوقع مذكرات تفاهم مع شركاء عالمين للتعاون في مجال الفنون التقليدية

15 أكتوبر 2023

وقع المعهد الملكي للفنون التقليدية خلال عام 2023 مذكرات تفاهم مع عدة جهات عالمية مميزة وذلك لإثراء وتعزيز الفنون التقليدية من خلال التعاون في عدد من المبادرات في مجالات التصميم والفنون التي يعمل عليها المعهد الملكي للفنون التقليدية، بالإضافة إلى تقديم جوانب الدعم الفني والمعرفي والتعاون في المشاريع البحثية المشتركة حسب خبراتهم وذلك مع جامعة تسينغهوا في جمهورية الصين وجامعة جامعة كوريا الوطنية للتراث الثقافي وأيضًا اتفاقية تعاون مع برنامج تنفيذي مع المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية (إيكروم).

 

تتضمن مجالات هذه المذكرة التعاون في بناء القدرات الوطنية في مجالات التصميم العام وتطوير المنتجات من خلال تطوير محتوى البرامج الأكاديمية بالإضافة للتعاون في تصميم المعارض والمؤتمرات والندوات المتعلقة في الفنون التقليدية والتي من شأنها زيادة الكفاءة في مجالات الفنون والثقافة المحلية. كما سيعمل الجانبين على بناء وتفعيل برامج التبادل الطلابي وإعداد برامج الدرجة المزدوجة في المجالات التعليمية التي يعمل عليها الجانبين.

مشاركة

آخر اﻷخبار

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُقيم فعالية وِرث الفنالرياض 6 شوال 1445 ه، الموافق 15 أبريل 2024م يواصل المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- نشاطاته وفعالياته