فعالية وِرث الفن

21 أبريل 2024

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُقيم فعالية وِرث الفن

الرياض 6 شوال 1445 ه، الموافق 15 أبريل 2024م

 

يواصل المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- نشاطاته وفعالياته التي تُقام على الصعيد المحلي في كافة مناطق المملكة، وعلى الصعيد الدولي؛ لتؤكد الفنون التقليديّة أهميتها ومواكبتها وحضورها المُستمر في جميع المناسبات والاحتفالات.

 

بالفُل والفن تم استقبال زوار فعالية وِرث الفن التي أقامها المعهد الملكي فعالية خلال الشهر الجاري من 15 إلى 18 أبريل بالتزامن مع اليوم العالمي للفن، ويوم التراث العالمي، في عود سكوير في مدينة الرياض، حيث تهدف الفعالية إلى إبراز قيمة الفن التقليدي السعودي وما يحتوي عليه من تفاصيل إبداعية وجمالية، وقيم إنسانية أصيلة. 

 

يصاحب الفعالية إقامة المعرض المصور الذي يحتوي على صورًا تحمل قيمًا فريدة للقطع الفنيّة التقليديّة وللحرفيين، بالإضافة إلى العروض الحيّة التي شارك فيها الزوار الحرفيين والطلاب عن قُرب في صناعة القطع التقليديّة.

 

إلى جانب تقديم عرض أدائي فني شارك فيه المؤدين لتسليط الضوء على الفنون التقليديّة السعودية الأدائية؛ ليستمتع زوار فعالية وِرث الفن بتجربة استثنائية تجمع بين الإبداع الفنيّ والمعرفة الإثرائية التي تُساهم في رفع مستوى الوعي بالفنون التقليديّة الوطنية.

 

يعد المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- جهة رائدة لإبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليديّة السعوديّة، حيث يعمل على تمثيل ثقافة المملكة من خلال برامج تعليمية وثقافية ومجتمعية نوعية وتحفيز التوثيق والبحث والابتكار لسوق حيويٍ مستدام، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها. برؤيتنا المستقبلية نضمن ازدهار وِرث المملكة الغني بالفنون التقليديّة، محليًا ودوليًا.

مشاركة

آخر اﻷخبار