سياسة الخصوصية والاستخدام

سياسة الخصوصية لهذا الموقع

تم تصميم سياسة الخصوصية والاستخدام الخاصة بالمعهد إلتزاماً بتقديم تجارب تعليمية وثقافية مميزة، حيث نجمع بين التراث والتكنولوجيا لتعزيز الفنون التقليدية . هدفنا هو توفير تجارب موثوقة وآمنة. تأتي سياسة الخصوصية والاستخدام هذه لتوضيح كيفية جمعنا واستخدامنا وحمايتنا للمعلومات والبيانات التي نحصل عليها، وذلك لضمان الالتزام بأعلى معايير الخصوصية وأفضل الممارسات في حماية البيانات ، وتطبيق ضوابط هيئة الأمن السيبراني لضمان سلامة المعلومات وحمايتها من التهديدات الإلكترونية.

تسري هذي السياسة على جميع المستخدمين على موقع المعهد.

بمجرد زيارتك لموقعنا واستخدامك لخدماتنا فانك توافق على شروط سياسة الخصوصية والاستخدام

 

سياسة الخصوصية والاستخدام

تهدف إلى توضيح كيفية جمع واستخدام وحماية المعلومات والبيانات التي يحصل عليها المعهد من خلال الموقع  الإلكتروني والخدمات.

  1. يعد استخدام موقع المعهد الملكي للفنون التقليدية الإلكتروني بمثابة موافقة من المستخدم على سياسة الخصوصية والاستخدام

  2. يلتزم قسم أمن المعلومات بحماية خصوصية زوار الموقع الإلكتروني للمعهد  ومستخدمي خدمات المعهد  على الإنترنت. 

 

جمع  البيانات:

  1. يتولى قسم أمن المعلومات جمع بيانات المستخدم الشخصية بطريقة غير مباشرة عن طريق ملفات الارتباط (cookies) التي يتم جمعها عند زيارة موقع المعهد الإلكتروني،قد تتضمن هذه البيانات  الاسم، البريد الإلكتروني، معلومات الاتصال، ومعلومات أخرى ذات صلة، ولا يتم جمع بيانات المستخدم الشخصية من أي جهة أخرى.  
  2. آلية الجمع والمعالجة: يتم جمع ومعالجة بيانات المستخدم الشخصية بموافقته، ويحق للمستخدم الرجوع عن موافقته على جمع ومعالجة بياناته الشخصية في أي وقت مالم يكن هناك اجراء نظامي يتطلب ذلك . 
  3. يجب على المستخدم عدم الافصاح مطلقاً عن أي معلومات سرية عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت ما لم تتأكد من هوية الشخص أو الطرف المستقبل للمعلومة وأن تكون هناك اتفاقية مسبقة تحدد قنوات التواصل.

 

استخدام المعلومات:

يتم استخدام المعلومات التي يحصل عليها المعهد لتحسين الخدمات، وتخصيص تجربة المستخدمين، بما في ذلك اتمام عملية تسجيل المستخدم وتوفير الخدمات المرتبطة بها.وإرسال تحديثات حول الفعاليات والدورات، بالإضافة إلى تحليل استخدام الموقع لتحسين أدائه وتجربة المستخدم.  

 

مشاركة البيانات:

يتم مشاركة بيانات المستخدم الشخصية مع الجهات الحكومية الأخرى لأغراض محددة مبنية على أساس نظامي أو احتياج عملي مبرر يهدف إلى تحقيق مصلحة عامة دون إلحاق أي ضرر بالمصالح الوطنية، أو أنشطة الجهات، أو خصوصية الأفراد، أو سلامة البيئة، ويستثنى من ذلك البيانات والجهات المستثناة بأوامر سامية.

 

الخصوصية وبيان سريّة المعلومات:

  1. يلتزم قسم أمن المعلومات بحماية خصوصية وسرية البيانات الشخصية وعدم الاطلاع عليها دون موافقة صاحب البيانات الشخصية ، إلا في الحالات القانونية التي يتطلبها النظام للإفصاح عنها.
  2. يلتزم قسم أمن المعلومات بتأمين البيانات التي يقدمها المستخدم عن طريق تخزينها على خوادم الحاسب في بيئة آمنة خاضعة للرقابة ومحمية من الوصول أو الاستخدام أو الكشف غير المصرح به.

 

إفشاء المعلومات:

  1. يلتزم قسم أمن المعلومات في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية . ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب  الأنظمة أو الإجراءات القانونية أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون، أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع الإلكتروني أو الجهات المستفيدة منه.
  2. يلتزم المعهد بعدم افشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع الإلكتروني، أو المواقع التابعة له. وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.

 

حفظ البيانات وأمن المعلومات:

  1. يضمن قسم أمن المعلومات تطبيق إجراءات أمان قوية لحماية البيانات من الوصول غير المصرح به والاستخدام غير القانوني.
  2. يحق للمستخدم طلب الوصول/ التصحيح/ إتلاف بياناته الشخصية بتقديم بلاغ من خلال موقع المعهد عن طريق الرابط التالي  (https://trita.edu.sa/contact-us ). 
  3. يلتزم قسم أمن المعلومات بإستخدام تقنيات التشفير المتقدمة لحماية البيانات أثناء النقل والتخزين. يتم تشفير الاتصالات عبر الإنترنت باستخدام بروتوكول (HTTPS) لضمان سرية المعلومات أثناء الانتقال عبر الشبكة.
  4. يلتزم قسم أمن المعلومات بتقيد الوصول إلى البيانات الحساسة بشكل صارم، حيث يكون الوصول إليها مقتصرًا فقط على الأشخاص الذين يحتاجون إليها لأداء مهامهم. تُنفذ سياسات صارمة للتحقق من الهوية وتفويض الوصول لضمان أن البيانات الحساسة لا تصل إلى أيدي غير المخولين.
  5. يضمن قسم أمن المعلومات تنفيذ استراتيجيات النسخ الاحتياطي المنظم للبيانات لضمان استمراريتها وتوفير وسائل الحماية ضد فقدان البيانات أو تلفها، سواء كان ذلك ناتجًا عن عطل تقني أو هجوم سيبراني
  6. يتولى قسم أمن المعلومات بإجراء مراجعات دورية ومستمرة لأمان النظام وتقييم الضعف والثغرات الأمنية المحتملة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيحها وتقويتها بشكل فعال.
  7. يضمن قسم أمن المعلومات الامتثال للمعايير والإطارات الأمنية المعترف بها عالميًا، مثل معيار ISO/IEC 27001 لإدارة الأمان المعلوماتي، لضمان تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأمان وحماية البيانات.
  8. يجب على المستخدم  استخدام متصفح آمن عند قيامه بإنجاز المعاملات عبر الإنترنت والتأكد من أن برامج الحماية من الفيروسات فعّالة ومحدثه باستمرار.

 

سياسات الارتباط (Cookies): 

يلتزم قسم أمن المعلومات بإستخدام ملفات تعريف الارتباط بشكل محدود وفقًا للغرض المحدد والمعتمد، ويقدم للمستخدمين إمكانية التحكم في إعدادات الارتباطات ومتابعة الاستخدام.

وكما هو الحال في معظم المواقع الإلكترونية؛ فبمجرد أن تتم زيارة الموقع يتم وضع ملف صغير على القرص الصلب الخاص بجهاز الزائر (المتصفح)، وهو ما يسمى بـ "كوكيز" (Cookies)، وملفات الكوكيز عبارة عن ملفات نصية، تقوم بعض المواقع التي تزورها بإيداعها على القرص الصلب في جهازك وهو ما يسهل من عملية دخولك إلى البوابة مستقبلاً والاستفادة مما يعرض عليها من خدمات، وتحتوي هذه الملفات النصية على معلومات تتيح للموقع الذي أودعها أن يسترجعها عند الحاجة لها خلال زيارة المستخدم المقبلة للموقع ومن هذه المعلومات المحفوظة:

-       حفظ رمز أمني لتعريف المستخدم في النظام.

-       حفظ إعدادات الصفحة في حال كان ذلك متاح على البوابة.

-       حفظ نوع المستخدم.

-       عدم إتاحة إمكانية التصويت أكثر من مرة لنفس المستخدم.

-       حفظ التطبيقات التي قام باستخدامها.

وعلى هذا الأساس فإنَّ موقع الإلكتروني للمعهد سيستخدم المعلومات الموجودة في ملفات الكوكيز لأغراض فنية خاصة به وذلك عند زيارة الموقع أكثر من مرة، كما أن الموقع بإمكانه تغيير المعلومات الموجودة ضمن ملفات الكوكيز أو إضافة معلومات جديدة كلما قمت بزيارته.

 

القيود على الاستخدام:

يقر المستخدم  بالامتناع عما يلي عند استخدام الموقع الالكتروني:

  1.    توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة للزائر، أو لا يملك ترخيصاً بشأنها.
  2. استخدام هذا الموقع بأية طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أية إساءة استخدام من هذا النوع لموقع الإلكتروني المعهد. 
  3. توفير أو تحميل ملفات على هذا الموقع الإلكتروني، تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
  4. نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحوي تشويهاً للسمعة، أو انتهاكاً للقوانين أو مواد إباحية أو بذيئة أو مخالفة للتعاليم الإسلامية أو للآداب العامة أو أية مواد أو معلومات غير قانونية من خلال موقع المعهد.
  5. استخدام أية وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح للموقع الالكتروني.
  6. الإعلان -على موقع المعهد الإلكتروني - عن أي منتج أو خدمة تجعل الموقع في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.

 

عدم الامتثال :

يشير عدم الامتثال إلى أي فعل ينتهك سياسة الخصوصية والاستخدام. ويجب على أصحاب المصلحة المعنيين الذين يلاحظون أي خرق إبلاغ مديرهم المباشر أو الجهة المختصة داخل المعهد على الفور والتحقق من ادعاءات عدم الامتثال بشكل معمق مع ضمان العدالة والشفافية والحفاظ على سرية جميع الأطراف المعنية.

 

التعديلات:

يحتفظ المعهد بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة الخصوصية والاستخدام إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا، وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها، وكيف سنستخدمها، والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات. 

 

إخلاء المسؤولية:

الجهة أو الشخص المسؤول الذي يرفع الملفات أو البيانات هو المسؤول عنها في حالة ترتب أمر قضائي عليها, كما في حالة رفع ملفات تحتوي على حقوق خاصة أو ملكية فكرية لآخرين, أو حاصلة على براءة اختراع, أو تتعارض مع السياسة العامة للمملكة العربية السعودية.

وهذا إخلاء لمسؤولية المعهد الملكي للفنون التقليدية والقائمين على تشغيل وإدارة الموقع الإلكتروني