معرض حاضنة أعمال الفنون التقليدية بشراكة المعهد الملكي للفنون التقليدية مع مركز الابتكار التابع للكلية الملكية للفنون وبنك التنمية الاجتماعية

15 أكتوبر 2023

الرياض، 21 جمادى الأولى 1444هـ، 15 ديسمبر 2022م

 

يقيم المعهد الملكي للفنون التقليدية بالشراكة مع مركز الابتكار التابع للكلية الملكية للفنون بلندن وبنك التنمية الاجتماعية معرضًا يضم أعمال المشاركين في "حاضنة أعمال الفنون التقليدية"، والإعلان عن نتائج المرشحين للانتقال إلى المرحلتين الثانية والثالثة من الحاضنة، حيث يقام المعرض بتاريخ 15 ديسمبر من العام الجاري في عود ديونز بمدينة الرياض.

 

يأتي المعرض امتداداً لجهود المعهد الملكي للفنون التقليدية في تفعيل مبادرة حاضنة أعمال الفنون التقليدية بالشراكة مع مركز الابتكار التابع لكلية الملكية للفنون بلندن وبنك التنمية الاجتماعية، حيث تسعى المبادرة إلى بناء حاضنة أعمال بالشكل الذي يطمح له المعهد بمسمى "حاضنة أعمال الفنون التقليدية"، وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف بالفنون التقليدية محلياً وعالمياً، ونشرها، والمحافظة عليها. بالإضافة إلى تمكين أطياف المجتمع من ممارسة وتقديم مواهبهم في المعهد من خلال بيئة إبداعية وفق أفضل الممارسات العالمية، واكتشاف وتمكين وتقدير الحرفيين والمواهب الحية في مجال الفنون التقليدية، وإلى تعزيز التراث والقيم والهوية الوطنية المرتبطة بالفنون التقليدية وضمان استدامتها، إضافة إلى مواءمة المعهد وشركائه على نفس الأهداف.

 

يذكر أن المعهد الملكي للفنون التقليدية يسعى إلى إبراز الهوية الوطنية من خلال إثراء الفنون التقليدية والترويج لها، ويعمل على رفع مستوى الوعي بالفنون التقليدية في المملكة، ونشرها، والتعريف بها محلياً ودولياً، وتشجيع ودعم الجهود الهادفة إلى الحفاظ عليها. إضافةً إلى تشجيع وتدريب المواهب والقدرات في مجالات الفنون التقليدية وتوفير برامج تعليمية في مجالات الفنون التقليدية.

مشاركة

آخر اﻷخبار

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُقيم فعالية وِرث الفنالرياض 6 شوال 1445 ه، الموافق 15 أبريل 2024م يواصل المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- نشاطاته وفعالياته