المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

15 أكتوبر 2023

الرياض، 15 ربيع الأول 1444هـ، الموافق 10 أكتوبر 2022م

 

ضمن جهود ‫المعهد الملكي للفنون التقليدية في رفع مستوى الوعي بالفنون التقليدية ونشرها والتعريف بها محلياً ودولياً، تأتي مشاركته في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في جمهور مصر العربية بنسخته الرابعة 2022م؛ لعكس اهتمامه بتشجيع الأجيال الجديدة من الحرفيين والفنانين على إحياء إرثهم الثقافي، ودعم 3 من الحرفيين المصريين المهرة.

 

وجاءت مشاركة المعهد الملكي للفنون التقليدية في معرض تراثنا ​​كضيف شرف بجانب هيئة التراث كممثلين للمملكة العربية السعودية في دولة مصر الشقيقة، والذي يقام برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وذلك لتعزيز التعاون والروابط التراثية والثقافية المشتركة بين الشعوب العربية، حيث تستمر فعاليات المعرض حتى الـ 15 من شهر أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

كما تشرَّف جناح المعهد الملكي للفنون التقليدية في معرض تراثنا بحضور كريم من رئيس الشؤون القنصلية بالسفارة السعودية في مصر المستشار سلطان السبيعي، بالإضافة إلى وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

يفخر المعهد الملكي للفنون التقليدية بمشاركته في معرض تراثنا جنباً إلى جنب مع عدة جهات عربية أخرى، ويشيد بالجهود المبذولة لدعم الحرفيين والفنانين أصحاب المشروعات الصغيرة في أكثر من 30 قطاع تراثي، والمساهمة في تقدير الكنوز الحية والمتميزين وذوي الريادة.

 

المعهد الملكي للفنون التقليدية، جهة رائدة لإبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليدية السعودية، حيث يعمل على تمثيل ثقافة المملكة من خلال تعزيز الإرث الحضاري الغني والفريد للفنون التقليدية والأعمال الفنية المرتبطة بها، والمحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين بها على تعلمها وإتقانها وتطويرها.

مشاركة

آخر اﻷخبار

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُقيم فعالية وِرث الفنالرياض 6 شوال 1445 ه، الموافق 15 أبريل 2024م يواصل المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- نشاطاته وفعالياته