المعهد الملكي للفنون التقليدية يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ 93

15 أكتوبر 2023

يشارك المعهد الملكي للفنون التقليدية في اليوم الوطني السعودي الـ 93، بمجموعة من الأعمال والمشاريع والمشاركات، التي تتماشى مع أدواره الأساسيّة في دعم الكنوز الحيّة، والتدريب والتعليم، ورفع الوعي بالفنون التقليديّة.

 

تضمّنت المشاركات عمل فني للفنان السعودي/ سعود الناجم، بصناعة وإعداد "شمعة وطن"، والتي قُدمت كهدايا فاخرة بالشراكة مع علامة تجاريّة عالميّة بارزة، لتعبّر عن نقوش تقليدية من مختلف مناطق المملكة كالقط العسيري والسدو والجصّ الحساوي. 

 

بالإضافة إلى المشاركة في جدة التاريخية بالتعاون مع مؤسسة الأمير- مدرسة الفنون التقليدية، بتقديم مجموعة من ورش العمل النوعية في مجالات مختلفة مثل كيفية رسم وتلوين النقوش الهندسية التقليدية وخطوات تصميم الخشب، وتصميم المنجور التقليدي المستوحى من بيوت جدة البلد.

 

وبهذه المناسبة، رفع الرئيس التنفيذي للمعهد الملكي للفنون التقليدية د.سوزان اليحيى، أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 93 للملكة العربية السعودية، والذي يُعدّ يومًا نستشعر فيه هذا التفوّق الذي ننعم به -ولله الحمد- في كافة المجالات.

 

كما أشارت إلى الإرث الفني التقليدي الذي يعكس تنوع وثراء التراث السعودي، وهو الذي يؤكد دور المملكة في دعم الفن والثقافة يومًا بعد يوم، في ظلّ الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ورؤية 2030 بقيادة سمو ولي العهد - حفظه الله-.

 

المعهد الملكي للفنون التقليدية، جهة رائدة لإبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليدية السعودية، حيث يعمل على تمثيل ثقافة المملكة من خلال تعزيز الإرث الحضاري الغني والفريد للفنون التقليدية والأعمال الفنية المرتبطة بها، والمحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين بها على تعلمها وإتقانها وتطويرها.

مشاركة

آخر اﻷخبار

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُقيم فعالية وِرث الفنالرياض 6 شوال 1445 ه، الموافق 15 أبريل 2024م يواصل المعهد الملكي للفنون التقليديّة -وِرث- نشاطاته وفعالياته